بداية وتاريخ العملات الرقمية Cryptocurrency

فكرة العملات الرقمية موجودة منذ زمن بعيد، ممكن تكون موجودة من الثمانينات أو التسعينات، لكن البداية الرسمية للcryptocurrency هي سنة ٢٠٠٩ وقت أنشأ ساتوشي ناكاموتو أول عملة رقمية وهي البيتكوين! ساتوشي ناكاموتو هو اسم مستعار يستخدمه الشخص أو الأشخاص اللي طوروا البيتكوين، العملة الأشهر والأكثر قيمة في تاريخ العملات الرقمية.

اليوم يعرف الكل اسم هذه العملة، البيتكوين، أو على الأقل قد سمع عنها مرة في الأخبار أو من خلال صديق، الشي اللي ما يعرفه بعض الناس هو أن هذه العملة اللي ممكن تشتري بها منزل كامل في بعض البلاد إذا معك بيتكوين واحد فقط، كانت لا قيمة لها في بدايتها حيث كانت أقل من دولار واحد، مع ذلك وصلت قيمتها في ٢٠٢١ إلى أكثر من ٦٨٠٠٠ دولار.

ثاني عملة ظهرت في تاريخ العملات الرقمية هي لايتكوين اللي لاتزال واحدة من أشهر العملات اليوم، تم إنشائها في ٢٠١١، بعد عامين تقريبا من البيتكوين. مرت السنوات على زمن العملة الواحدة والعملتين، إلى نهاية سنة ٢٠٢٢ اللي كان بها أكثر من ٢١٠٠٠ عملة!

الفكرة من وراء العملات الرقمية أنها لامركزية، من دون وجود بنك مركزي، يصير إرسالها من شخص لآخر دون الحاجة إلى طرف ثالث أو وسيط  مثل البنوك، يتم تأكيد عمليات التحويل عن طريق تكنولوجيا سلسلة الكتل Blockchain، كلها عوامل تزيد من الشفافية والخصوصية وما تحتاج مدة قد تصل إلى أكثر من يوم مثل التحويل عن طريق البنوك.

أنواع العملات المشفرة للإيداع والسحب في YYY

كازينو YYY يصير الإيداع عليه بالكثير من أنواع العملات المشفرة المختلفة. بداية من البيتكوين حتى دجكوين، العملة اللي بدايتها كانت مزحة حتى صارت واحدة من أهم العملات الرقمية لفرص الاستثمار بها.

بعض العملات التي يصير الإيداع بها على YYY:

  • بيتكوين
    العملة الأكثر شهرة والأغلى سعرا حيث وصلت قيمة العملة الواحدة من Bitcoin إلى أكثر من ٦٨٠٠٠ دولار من قبل، وحتى بعد نزول العملة بشكل ملحوظ، لاتزال العملة الأكثر قيمة.
  • بيتكوين كاش أو Bitcoin Cash 
  • إيثيريوم 

ثاني أكثر عملة شهرة وسعرا هي عملة Ethereum، حيث وصل سعر العملة الواحدة إلى أكثر من ٤٨٠٠ دولار من قبل. مازالت تحتل المركز الثاني بعد هبوط السعر.

  • تيثر أو Tether

عملة USDT من أكثر العملات الرقمية أمانا، حيث أنها دائما بنفس قيمة الدولار الأمريكي، لذلك إذا كنت تستعمل منصة مثل بينانس أو غيرها من منصات تبادل العملات الرقمية، ما تحتاج تقلق من تقلب قيمة الUSDT أو غيره من العملات المستقرة.

  • دوجكوين أو Dogecoin
  • الليتكوين أو Litecoin

توجد أنواع cryptocurrency أكثر يصير الإيداع بها على YYY من خلال صفحة الإيداع. في الوقت الحالي، السحب عن طريق العملات الرقمية يصير فقط من خلال العملات المستقرة مثل الUSDT، العملة اللي تحافظ على قيمتها لأنها مرتبطة بالدولار.

أسئلة شائعة:

العملات الرقمية لامركزية، يصير إرسالها من شخص لآخر للقيام بعمليات الشراء أو التبادل المختلفة. ما في نسخة ورقية أو جسدية من العملات الرقمية مثل المال الحقيقى، هذا الشي يجعلها أكثر سرعة وخصوصية وأمان من الأموال العادية ولا توجد شروط أو تعقيدات لاستعمالها، مع العلم أن بعض البلاد قد يكون لديها قيود على الcryptocurrency.

تواجد أكثر من ٢١٠٠٠ عملة مختلفة مع بداية سنة ٢٠٢٣. أنواع العملات المشفرة اللي يصير الإيداع بها على كازينو YYY تشمل بيتكوين، بيتكوين كاش، إيثيريوم، USDT، دوجكوين، الليتكوين، وغيرهم.

توجد طرق كثيرة لتداول، شراء، وبيع العملات الرقمية مثل منصات الcrypto المختلفة أشهرهم تطبيق بينانس اللي تقدر من خلاله تسوي إيداعات على كازينو YYY. ننصح بالتدقيق في البحث من أجل حماية رصيدك واستثماراتك في عالم العملات الرقمية.

أي، من صفحة السحب على حسابك في كازينو YYY، يصير سحب الأرباح عن طريق العملات الرقمية مثل عملة USDT اللي قيمتها مرتبطة بالدولار.

الإيداع عن طريق العملات الرقمية سريع جدا، ويحصل اللاعب على ١٠% عشرة بالمية بونص على كل إيداع يسويه عن طريق العملات الرقمية مع إمكانية سحب الأرباح بها أيضا. للمزيد من المساعدة بخصوص البونص أو سحب الأرباح تقدر تتواصل مع فريق الدعم عن طريق الواتساب.

في حالات نادرة قد تستغرق عمليات تحويل العملات الرقمية ٣٠ أو ٦٠ دقيقة، ما تحتاج فعل أي شي سوى إنتظار بعض الوقت لإتمام العملية. بعد مرور ساعة، يرجى التواصل مع فريق الدعم الخاص بالتطبيق الذي تستعمله لتحويل العملات.

top